كلمة إدارة المدارس

   إيمانًا منا بأهمية التعليم في صنع الحضارات وبناء نهضة الأمم , وتنفيذَا لتوجيهات سياسة حكومتنا الرشيدة التي رصدت أكبر ميزانية للتعليم وتطويره , وحرصَا على توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بألا يحرم طلاب المملكة من التعليم يوما واحدَا وتماشيًا مع استراتيجية وزارة التعليم في التحول الرقمي في مجال التعليم انطلاقًا من رؤية المملكة الرائدة 2030 .

   من هذا المنطلق كانت بداية المدرسة مع التعليم عن بعد منذ اليوم الأول لتعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا التي أصابت العالم بأسره حرصَا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات . وكانت البداية من خلال منصة مدرستي في بيتي إحدى خدمات البرنامج التعليمي للمدارس  الخاص بالمدارس من خلال رفع مقاطع الدروس اليومية حسب خطة الوزارة والتقويم الدراسي وذلك بشرح المعلم والمعلمة .

     ومن ثم انتقلت المدرسة إلى شرح الدروس للطلاب من خلال البث المباشر عبر تطبيق zoom بعد التواصل المستمر مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حسب الجدول الزمني ,  وذلك عن طريق شرح الدروس اليومية وحل المناشط  الإثرائية والواجبات الإلكترونية , ومن ثم جاءت الاختبارات الالكترونية وقياسات المستوى السريعة لشتى المواد الدراسية للوقوف على مستوى تحصيل الطلاب والطالبات , وكانت النتائج مبهرة ولله الحمد .

وهكذا لم تنقطع حلقة التواصل بين الطالب والمدرسة وصولًا إلى ختام

عام دراسي متوجا بنجاح أبنائنا وبناتنا .


المملكة العربية السعودية الخبر حي العليا

riyadhalemanedu@hotmail.com

920005039